القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل تطلق تحديث خرافي لمتصفحها جوجل كروم ..تعرف على الميزات الجديدة!

  

جوجل كروم من أفضل المتصفحات التي يمكن استخدامها، للكمبيوتر والموبايل والتابلت. حيث أطلقت الشركة تحديث جديد للتطبيق ضم ميزات جديدة ومميزة

جوجل كروم من أفضل المتصفحات التي يمكن استخدامها، للكمبيوتر والموبايل والتابلت. حيث أطلقت الشركة تحديث جديد للتطبيق ضم ميزات جديدة ومميزة. ليتفوق على منافسيه.

في أخر تحديث لها أطلقت جوجل نسخة مطورة من المتصفح المشهور عالميا جوجل كروم. يوم الثلاثاء الماضي. وحمل التحديث اسم (Chrome 87). وهذا التحديث يمثل أكبر تعزيز للمتصفح أطلقته جوجل منذ سنوات، بفضل التحسينات الكبيرة التي تم إضافتها للمتصفح. ليصبح أكثر سرعة، وأماناً، وأقل استهلاكاً لوحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر. كما دعم التحديث الجديد توفير طاقة البطارية بشكل كبير.

كيفية الحصول على التحديث الأخير من جوجل كروم (Chrome 87).

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم من قبل، فغالباً المتصفح سيقوم بتحديث نفسه تلقائياً، بعد إغلاقه وفتحه من جديد. وللتأكد من ذلك، نذهب إلى قائمة الإعدادات في المتصفح، ومن ثم نذهب إلى "لمحة عن كروم". وبالضغط على هذا الخيار تظهر لنا معلومات الإصدار.

والتحديث الجديد يحمل رقم  87.0.4280.66. وإن لم يكن يحمل هذا الرقم، نقوم بالضغط على الرقم الموجود وسيقوم المتصفح بتحديث نفسه تلقائياً. وكل ما عليك فعله إغلاق التطبيق وإعادة فتحه بعد الانتهاء من تنزيل التحديث.

وإذا لم يكن لديك المتصفح من قبل يمكنك تنزيله بسهولة من الويب ومن الموقع الرسمي لجوجل كروم، عبر الرابط التالي: https://www.chromium.org/.

أهم ميزات الإصدار الجديد من جوجل كروم (Chrome 87).

تحسين قارئ ملفات PDF:

قامت الشركة المطورة لمتصفح جوجل كروم ولأول مرة منذ فترة، إصدار تحديث لقارئ ملفات PDF، المدمج في المتصفح. حيث يتضمن (PDF viewer) الآن شريطًا جانبيًا يعرض معاينة لجميع الصفحات. وتوجد أزرار التكبير والتصغير في الجزء العلوي من الشاشة، مع زر التدوير. وخيار (ملاءمة الصفحة) Fit to Page، وتتضمن القائمة أيضًا خيارًا جديدًا لعرض الصفحات جنبًا إلى جنب.

ميزة البحث في علامات التبويب المفتوحة:

في كثير من الأحيان نحتاج إلى فتح العديد من صفحات كروم، ونبقيها مفتوحة. وخاصة إذا كنت تعمل على أكثر من موقع. وسيكون من الصعب أحياناً العثور على العلامة التي تريدها. وهذا التحديث الجديد لمتصفح جوجل كروم يقدم لك سهم في شريط الحالة بالزاوية اليمنى. يتيح لك رؤية قائمة بجميع علامات الويب المفتوحة في المتصفح.

وتتضمن هذه القائمة جميع نوافذ كروم، ويمكنك الكتابة للبحث فيها عن أي علامة تريدها.

ميزات إجراءات كروم في شريط العناوين:

شريط عناوين كروم هو المكان المخصص لكتابة عنوان URL، أو كتابة أي عبارة للبحث في المتصفح. ولكن في الإصدار الجديد من كروم 87 أضافت جوجل ميزة جديدة تسمى "إجراءات كروم".

وهي طريقة أسرع لإنجاز المهام بضغطات أقل على لوحة المفاتيح. على سبيل المثال: عند كتابة (تعديل كلمات المرور) edit passwords، أو (حذف السجل) delete history. ستحصل على اختصار مباشر ينقلك لهذا القسم من الإعدادات.

أدوات لضبط الكاميرا في مكالمات الفيديو

مكالمات الفيديو حصلت على أهمية كبيرة جداً في عام 2020، وخاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". والحجر المنزلي والحظر العام الذي فرض للحد من انتشار الفايروس عالمياً. فقد أصبح استخدام مكالمات الفيديو مهم جداً، إما للتواصل مع العائلات، أو انجاز الأعمال التي أصبح معظمها عن بعد.

لذلك أضافت جوجل في تحديث متصفح كروم بعض الأدوات الجديدة لتسهيل ضبط الكاميرا أثناء الاجتماعات. إذا كنت تستخدم كاميرا خارجية تدعم التحريك والإمالة والتكبير والتصغير، فيمكن لمتصفح كروم الآن الوصول إلى عناصر التحكم هذه.

وبدلاً من استخدام برنامج من الشركة المصنعة للكاميرا، يمكنك التحكم في الكاميرا مباشرةً من خلال كروم. ولكن لا يمكن لموقع التطبيق الذي تقوم من خلاله بإجراء المكالمة الوصول إلى عناصر التحكم إلا إذا منحته الإذن.

ميزة البطاقات للمتابعة من حيث توقفت

قدم متصفح كروم ميزة جديدة تساعدك على العودة إلى المهام التي كنت تقوم بها قبل إغلاق متصفح كروم. وهذه الميزة تسمى "البطاقات". حيث يؤدي النقر عليها إلى نقلك إلى المحتوى الذي زرته حديثاً.

الخلفيات الجديدة

أضافت جوجل العديد من الخلفيات الجديدة إلى المتصفح، ويمكنك الاختيار من بين أكثر من 30 خلفية جديدة متنوعة.

إلى هنا نكون قد استعرضنا لكم الميزات الجديدة التي أضافتها شركة جوجل إلى المتصفح جوجل كروم، والتي توفر السرعة والأمان. بالإضافة إلى التقليل الكبير من استخدام وحدة المعالجة المركزية، التي تسمح بزيادة سرعة جهاز الكمبيوتر لديك. وتوفيرها للاستخدامات الأخرى، فما رأيك بهذه التحديثات؟

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع