القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم تطبيقات الدردشة المرئية والاجتماعات الافتراضية...تعرفوا على ميزاتها المذهلة

 

 

أهم تطبيقات الدردشة المرئية والاجتماعات الافتراضية...تعرفوا على ميزاتها المذهلة

في زمن انتشار فايروس كورونا أصبح للتكنولوجيا دور هام جداً في حياتنا اليومية، حيث أنها أصبحت جزء لا يتجزأ أبدا من أصغر تفصيل في الحياة وأكثر من الحياة ما قبل انتشار فايروس كورونا.

برامج التواصل الاجتماعي

مع بدء توسع رقعة انتشار جائحة كورونا التي تخطت كل الحدود وفرضت قيود كبيرة على الحياة بكل جوانبها، والتي بدأت بالحجر المنزلي للمصابين وحتى غير المصابين، وهنا تأتي وسائل التواصل الاجتماعي التي زاد معدل استخدامها بشكل كبير جداً، حيث بدأت الشركات بتطوير ميزاتها تباعا وبشكل سريع لتواكب المتطلبات المتزايدة.

وأهم ما زاد استخدامه برامج محادثات الفيديو التي بدأت الشركات والمؤسسات على اختلاف أنواعها ومجالاتها باستخدامها لتسير عملها بعد سلسلة الإجراءات التي باتت تتخذها سلطات الدول المنتشر فيها الفايروس، كما ازداد الاستخدام على مستوى الأشخاص في الحياة العادية، وخاصة في فترة الحجر المنزلي.

كل هذه الأسباب دفعت الشركات لتطوير برامجها وإضافة ميزات جديدة على التطبيقات، وبدأت ساحة التنافس تكبر أكثر بين تطبيقات الدردشة كافة.

وسنستعرض أفضل تطبيقات الدردشة الخاصة بالفيديو والتي تستخدمها الشركات والمؤسسات والعائلات وباتت أمراً لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليوم.

تطبيق جوجل ميت google meet

من أشهر التطبيقات التي سطعت في مجال دردشة الفيديو والاجتماعات الالكترونية هو تطبيق جوجل ميت google meet  التطبيق المعروف من العملاق جوجل ويتميز التطبيق بسهولته التامة، بالإضافة للوقت المفتوح خلال الجلسة والعدد الممتاز الذي يمكنه التواجد خلال الجلسة الواحدة، كما أن التطبيق لا يتطلب أي شيء سوى أن يوجد لدى المستخدم ايميل جوجل وإن لم يكون موجود فإنشائه لا يستغرق بضع ثواني.

تطبيق زووم zoom

التطبيق الرائع والرائج في مجال الاجتماعات الافتراضية وهو تطبيق لا يختلف كثيراً عن التطبيق السابق، وتم تطويره في الفترة الأخيرة بشكل كبير وخاصة الميزات التي أضيفت على خصائص الحماية لمنع الاختراق أو التجسس على الاجتماعات في البرنامج، والبرنامج سهل أيضاً ولا يتطلب مهارات للاستخدام، ويحتاج إلى حساب للتمكن من استخدامه، كما أن يكمن الدخول عبر حساب جوجل وفيسبوك، ولكن النسخة المجانية من التطبيق لا تعطي وقت طويل نسبيا لكل جلسة، كما أن الأشخاص دخل الجلسة عددهم محدود، على عكس التطبيق الأول الذي يمنح وقت أطول وعدد مستخدمين داخل الجلسة أكبر.

تطبيق جلسات جوجل Hangouts

هذا التطبيق أيضاً من سلسلة تطبيقات جوجل وهو مشابه لتطبيق جوجل ميت لحد كبير ويمكن الدخول له عبر حسابك في جوجل، وهي تقنية اجتماعات الفيديو الخاصة بشركة جوجل والتي يمكنها استضافة ما يصل إلى 10 أشخاص في آن واحد ومن خلال جلسة Hangout واحدة.

كما أنها توفر إمكانية بث جلسة Hangout على نطاق عام وبشكل متزامن عبر ميزة البث المباشر على يوتيوب.

وقد جذبت ميزة Hangout شعبية كبيرة منذ طرحها على جوجل+، كما أثبتت كفاءتها وأهميتها المتزايدة بالنسبة إلى وسائل الإعلام حول العالم.

 توفر جلسة Hangout على جوجل+ للفرد طريقة فريدة من نوعها في التواصل مع جمهوره نظرًا لأنها تتيح له إمكانية إجراء مناقشة تفاعلية للغاية، سواء أكان يريد مشاركة مستندات أو المشاركة في مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب أو مجرد استخدام بعض التأثيرات السطحية المثيرة.

تطبيق WebEx:

يُعتبر تطبيق (WebEx) أحد أقدم تطبيقات الاجتماعات عبر الإنترنت الشائعة الاستخدام. حيث يتيح لك هذا التطبيق الانضمام إلى الاجتماعات أو عقدها أثناء مشاركة الشاشات أو حتى الدردشة وجهًا لوجه مع الأعضاء الآخرين. يمكنك جدولة المواعيد مع هذا التطبيق باستخدامك لبريدك الإلكتروني فبذلك يتيح لك بدء الاجتماعات بسرعة وسهولة، يحتل تطبيق (Webex) مرتبة عالية في العديد من القوائم التي تصنف من أفضل برامج مؤتمرات الويب. كما أن من تستضيف هذا التطبيق وتملكه وتطوره هي شركة الشبكات العملاقة شركة سيسكو (Cisco).

 

 

هناك نسخة مجانية من تطبيق (Webex) مثل معظم تطبيقات مؤتمرات الويب الأخرى. حيث أنّ النسخة المجانية من تطبيق (Webex) تُحدد عدد المشاركين في المؤتمر بثلاثة مشاركين. يمكن لمستخدمي هذا التطبيق مشاركة شاشاتهم مع باقي الحضور في مختلف الاجتماعات. كما يُعتبر تطبيق (Webex) هو الخيار مثالي للشركات الكبيرة والشركات الصغيرة المهتمة بالأمن والحماية، حيث أن أهم الميّزات التي تهتم بها وتوفرها شركة سيسكو لمستخدميها هو الأمان والحماية.

برنامج سكايبي skype

التطبيق الشهر والمعروف لدى الجميع وهو من البرامج الرائدة في مجال محادثات الفيديو والاتصال وارسال الرسائل، كما يمكنك البرنامج مع تكلفة معينة من الاتصال بالهواتف الثابت والمحمولة، ويتبع البرنامج لشركة مايكروسوفت التي اشترته في عام 2011 من مطوريه.

ويوجد هناك العديد من البرامج التي تستخدم في مجال اجتماعات الفيديو والمحادثات المرئية، وتحاول الشركات العملاقة أن تقدم ميزات جديدة يستفيد منها المستخدم في كل يوم، بسبب اعتماد الاجتماعات الافتراضية كثيرا في مختلف دول العالم بسبب جائحة كورونا.

أي من هذه التطبيقات تستخدم؟ وإن كنت تستخدم واحدا منها أو غيرها شاركنا تجربتك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع