القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل لعبة ريد ألرت 2 العربية Red Alert2 Arabic

 

بعد الحروب العالمية الاولى والثانية ظهرت الألعاب الحربية مع التطور الذي لاحق التكنولوجيا  في مختلف أنحاء العالم, وعمد المصممون والمطورون على تطوير ألعاب استوحوا أفكارها من الحروب العالمية وغيرها.

اليوم سنتحدث عن اللعبة المميزة "رد أليرت" هذه اللعبة الرائعة التي أخذت راوجا كبيراُ بين مستخدمي ألعاب الحاسوب.

نشأة اللعبة Red Alert

هي لعبة فيديو من النوع الإستراتيجي، وهي جزء من سلسلة كوماند أند كنكر، كانت اللعبة متاحة على جهاز الحاسوب الشخصي تحت نظام مايكروسوفت إم إس-دوس وويندوز 95، ثم تم اصدارها للبلاي ستيشن .
 دخلت لعبة كوماند أند كنكر: ريد أليرت التاريخ عندما سجلت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر لعبة مبيعاً من نوع الاستراتيجي بعدد فاق 12 مليون نسخة .

في العام 2000 صدر الجزء الثاني من اللعبة الذي حمل اسم كوماند أند كنكر : ريد اليرت 2. وبعده بعام صدرت مطور منها بعنوان كوماند أند كنكر : يوريز ريفينج وهي قصة مكملة للجزء الثاني.
وقد صدر جزء ثالث كوماند أند كنكر: ريد أليرت 3 عام 2008. وأصدر تطوير لها بعنوان كوماند أند كنكر : أب رايزنج عام 2009.

القصة

تجري أحداث اللعبة في الخمسينيات في واقع بديل، والذي قام بفعل ذلك هو البرت اينشتاين لكن بغير قصد، كانت البداية في عام 1946 عندما يظهر الفيديو الأول في اللعبة قيام آينشتاين بالتجهيز لسفره بالزمن والوقت .

فكرة اللعبة


اللعبة من النوع الألعاب العسكرية التكتيكية الاستراتيجية، تقوم على مبدأ القتال بين جيشين أو عدة جيوش يصل عددها إلى 7 جيوش مع اللاعب، يقوم كل لاعب ببناء جيشه الخاص، وبناء دولته الخاصة، ويتم ذلك عبر بناء المعامل ومناجم استخراج الذهب والمدافع والرشاشات والمطارات وغيرها من المعامل التي تقدمها اللعبة.



حيث أن كل لاعب يستطيع بناء ما يشاء من الأسلحة المتوفرة ومنها الدبابات بأنواعها والطائرات الحربية والمروحية، وبناء الجنود ومنهم الجنود المشاة والطيارين والقناصين وخبيري المتفجرات والمهندسين والكلاب الأكلة للجنود وسارقي التقنيات وغيرهم الكثير من الميزات.

هذا ويمكن بناء الرادارات والغواصات الحربية وراجمات الصواريخ الأرضية والبحرية، ويتم كل ذلك على حدى عبر معمل خاص، على سبيل المثال هناك معمل خاص للدبابات بأنواعها المختلفة، وسيارات الذهب والطائرات المروحية وغيرها من الصناعات الحربية الأرضية عدا الطائرات الحربية.



أما الطائرات الحربية يمكن بنائها عبر مطار مخصص يتسع ل 4 طائرات ويعمل كرادار للطائرات، فيما يمكن بناء الغواصات الحربية وغيرها من الأسلحة التي تعمل بالبحر مثل السفن الحربية وغيرها عبر قاعدة بحرية يتم بناءها بعرض البحر.

بعد باء جيشك يمكنك البدء بشن حربك على الأعداء بمختلف الأسلحة المتوفرة لديك، وعليك بالدرجة الأولى أن تؤمن حدود دولتك تحسباً لأي هجوم للأعداء، كما يجب عليك الاهتمام بالموارد المالية لتتمكن من شراء الأسلحة وتصنيعها وتصليح ما تضرر نتيجة هجوم الأعداء.


ربما الأجمل أن اللعبة تحتوي على نوعين من الصواريخ الثقيلة وهو القنبلة الهيدروجينية والصاروخ النووي ويمكن لكل جيش امتلاك قاعدة واحدة تتجدد كل 9 دقائق، كما يمكن الحصول على النوع الثاني عبر السيطرة على أحد الدول التي تمتلكه والسيطرة على مقدراتها ومعاملها.

 شعبية اللعبة

كما رأينا في بداية المقال أن اللعبة دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعدد التحميلات، حيث لاقت شعبية كبيرة في ذلك الوقت، وتم اصدار نسخة باللغة العربية، والتي لاقت استخدام واسع من قبل المستخدم العربي، كون اللعبة تحاكي الأحداث على الساحة العربية في ذلك الوقت  وخاصة بعد حرب الكويت والعراق والاحتلال الأمريكي للعراق.

والأن نأتي لرابط التحميل أرجوا أن تنال اللعبة إعجابكم ..اتركوا لنا تعليقاتكم وترقبوا كل جديد


رابط تحميل اللعبة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع