القائمة الرئيسية

الصفحات

"غرف ماسنجر"... ميزة جديدة من فيسبوك لإجراء محادثات فيديو مع 50 شخص


فيسبوك تطلق ميزة جديدة في ماسنجر تمكن المستخدمين من إنشاء محادثات فيديو عبر غرف افتراضية تستوعب 50 شخصاً، في ظل أزمة كورونا التي فرضت البقاء بالمنزل وعدم مخالطة الناس.


بعد انتشار فايروس كورونا في أواخر العام الفائت 2019 في الصين والانتقال منها إلى مختلف أنحاء العالم، شكل شلل شبه كامل بحركة الكثير من الناس، وأجبرتهم على اتباع عادات غير عاداتهم.

البقاء بالمنزل والانعزال كان أهم القيود المفروض من الفايروس لتجنب العدوى أو انتقالها من شخص لأخر، ومع المد الطويلة للحجر المنزلي، أصبح الطلب المتزايد على برامج التواصل الجتماعي، وهذا ما دفع المؤسسات المسؤولة عن التطبيقات للتنافس على تقديم ميزات جديدة تلبي حاجة المستخدمين في ظل أزمة كورونا.

فيسبوك تنافس زووم zoom

التنافس الكبير بين الشركات نتج عنه تطبيقات مميزة وإضافات للتطبيقات جعلتها أكثر إفادة، وبرز التنافس الأكبر بين شركة فيسبوك وشركة zoom  في تطبيقات جلسات الفيديو والغرف الافتراضية، حيث كان تطبيق زووم له شعبية كبيرة في هذا المجال فأغلب الاجتماعت للشركات والأفراد كانت تقام على البرنامج.

غرف فيسبوك ماسنجر


أطلق فيسبوك اعتباراً من، يوم أمس الجمعة، ميزة جديدة تسمح للمستخدمين إجراء محادثات فيديو عبر “غرف” افتراضية تستوعب 50 شخصاً على الأكثر، في خطوة تهدف لمنافسة تطبيق Zoom “ زوم” واسع الانتشار.

وستبدأ الميزة، التي أطلق عليها اسم “غرف ماسنجر”، في بعض البلدان هذا الأسبوع، وفي باقي دول العالم في الأسابيع المقبلة، بما في ذلك الولايات المتحدة.

ألية عمل "غرف ماسنجر"


سيحتاج من ينشئ الغرفة أو المضيف إلى حساب على فيسبوك ويمكنه البدء بالمحادثة عبر ماسنجر أو فيسبوك، فيما يمكن للأشخاص الذين لا يمتلكون حسابات الإنضمام للمحادثة في حال وجهت لهم الدعوة.

وقت المحادثة سيكون مفتوحا على عكس ما يحصل في زووم الذي يجبر المستخدمين على إنهائها بعد 40 دقيقة في النسخ المجانية.

كما يمكن جعل المحادثات أكثر تسلية من خلال الاستعانة بخلفيات تعمل بالذكاء الاصطناعي للإيحاء بأن المستخدمين يتواجدون قرب شاطئ ما أو الجبال أو ملاعب كرة القدم، كذلك يمكن إضافة فلاتر لتعزيز مساحة المنزل.

ويجب أولاً تحديث تطبيق فيسبوك ماسنجر للتأكد من استخدام أحدث إصدار للوصول إلى الميزة الجديدة، ثم فتح التطبيق والذهاب لصفحة الدردشات، ومن ثم اختيار إنشاء غرفة جديدة.

ويمكن للمستخدم تحديد نشاط الغرفة، كالدراسة مثلا، وأيضاً يمكنه تنظيم إعدادات الخصوصية وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام وكذلك وقت بدء المحادثة، ثم الانتقال إلى صفحة “دعوة” وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم الحضور.

وبمجرد إجراء المحادثة، سيتم عرضها على صفحة الدردشات الخاصة بك حتى تتمكن بسهولة من جمع نفس الأشخاص في المرة المقبلة، وفيما يتعلق بإجراءات الأمان، سيتمكن المستخدم الذي أنشأ الغرفة هو الوحيد الذي يمكنه التحكم بها وتحديد عدد المنضمين أو من يمكنه رؤيتها وقفلها وفتحها للضيوف الجدد، وكذلك طرد الذين لا يلتزمون بالقواعد.

النتيجة 

التنافس بين الشركات في عالم التواصل الإجتماعي نتج عنه إضافات جميلة ومفيدة جداً للمستخدمين، وخاصة في الوقت الحالي في ظل الحجر المنزلي المفروض على ملايين الأشخاص حول العالم، والذين يحتاجون للتواصل مع أسرهم وأقربائهم، أو مع زملائهم بالعمل أو مدرائهم، خاصة وأن أغلب الأعمال أصبحت من المنزل وعن طريق الأنترنت.

تكنو سوريا 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شكراً لتعليقكم

التنقل السريع