القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل عملاق المونتاج وتحرير الفيديو بنسخته الأخيرة..أدوبي بريمير Premiere Pro CC 2020



مع التسارع الكبير في عالم التكنولوجيا لا بد من وجود أدوات تواكب التطور التقني في العالم، وكغيرها الشركة المشهورة أدوبي الرائدة في برمجة التطبيقات الخاصة بالمونتاج والتصميم ومعالجة الصور والفيديوهات والرسم وغيرها، وفي كل فترة تصدر تحديثات متتالية لبرامجها مع ميزات ضخمة ومميزة لتبقى رائدة في هذا المجال.

اليوم سنقدم لكم أحد برامج الشركة العملاقة وهو برنامج تحرير الفيديو والمونتاج أدوبي برميير بنسخته الحديثة 2020 وتعد هذه النسخة الاخيرة من البرنامج التي أصدرته الشركة.

برنامج أدوبي برميير غني عن التعريف لكن سنذكر بعض المعلومات عن هذا البرنامج الرائع والذي لا يمكن لأي شخص يعمل في مجال تحرير الفيدوهات والمونتاج الاستغناء عنه إضافة لمجموعة أدوبي الأخرى كـ الأفتر أفكت.

ما هو أدوبي بريمير Premiere Pro CC 2020

أدوبي بريمير هو برنامج تحرير الفيديو الأكثر شعبيةً على أجهزة الحاسب بأنظمتها المختلفة، ويستخدم لتحرير مقاطع الفيديو والإعلانات التجارية والأفلام وغيرها من مقاطع الفيديو المختلفة على التلفاز والإنترنت. يتوفر البرنامج كجزءٍ من مجموعة أدوبي كريتيف كلاود الشهيرة. وغالبًا ما يستخدم بالتزامن مع برنامجي أدوبي أفتر أفكت والفوتوشوب لإنتاج مشاريع إبداعية.

كما يستخدم البرنامج لاستيراد الفيديو والصوت والرسوم، ويستخدم لإنشاء إصداراتٍ جديدةٍ وتحرير وتعديل الفيديوهات المختلفة. كما يمكن إضافة العناوين إلى مقاطع الفيديو وتطبيق الفلاتر والتأثيرات المختلفة. ويستخدم هذا البرنامج من قبل شركات إنتاج الفيديو ومحطات الأخبار ومهنيي التسويق وشركات التصميم.

تاريخ أدوبي بريمير Premiere Pro CC 2020

طرحت النسخة الأولى من البرنامج عام 1991 لأنظمة تشغيل ماك، وكان أول أنظمة تحرير الفيديو على الحاسب، وأطلق عليه اسم بريمير عام 2003 واستمر باسمه الجديد مع جميع الإصدارات المتلاحقة حتى الآن.
 تضمن كل إصدارٍ جديدٍ من البرامج ميزاتٍ إضافيةً مختلفةً عن سابقاتها.

حيث شمل إصدار ادوبي بريمير 1.5 إصلاح الشوائب والثغرات وعددًا قليلًا من الإضافات الصغيرة، بينما شمل الإصدار 2 عددًا من التغييرات بما فيها إضافة واجهةٍ جديدةٍ وميزاتٍ جديدةٍ وتكامل مع التطبيقات الأخرى من منتجات أدوبي ومجموعة أخرى من الميزات المختلفة.

أطلقت الشركة بعدها بريمير CS3 عام 2007 الذي مكن المستخدم من إعادة تعيين الوقت بالإضافة إلى تمتعه بميزاتٍ جديدةٍ، تلاه CS4 عام 2008 الذي حسن سير عملية التحرير وأضاف المزيد من المرونة وإمكانية دعم الأشكال.
 أما عام 2010 فأطلق فيه الإصدار CS5 الذي أضاف تحسيناتٍ طفيفةً للبرنامج وأضاف CS6 تغييراتٍ على واجهة البرنامج وتحسيناتٍ في الطبقات والتأثيرات والألوان.


أما الإصدار الأكثر استخدامًا الآن من ادوبي بريمير فهو CC الذي أضاف تعديلاتٍ كبيرةً وميزاتٍ مختلفةً للبرنامج، كتحديد الموقع وإعادة تصميم الجداول الزمنية وتحسين الصوت والكاميرات وغيرها العديد من الميزات التي حلقت بالبرنامج إلى عالم الشهرة وحجزت له مكانًا من المتوقع ألا يغادره في القريب.

* الميزات الجديدة في ادوبي Premiere Pro CC 2020

1. ميزة اعادة التأطير Auto Reframe

أكبر ميزة جديدة في برنامج ادوبي Premiere Pro CC 2020 هي Auto Reframe
التي لا جدال فيها، وهذه هي الميزة الجديدة الوحيدة في هذا الإصدار.




تعتمد هذه الميزة على تقنيات Adobe Sensei للتعلم الآلي ليكون البرنامج قادرًا على تحديد الأشياء.
التي يجدها محرري الفيديو مثيرة للاهتمام، فقد التقطوا الكثير من الصور وطلبوا من جهاز الكمبيوتر، تحليل كيفية تفاعل شبكية العين البشرية معها وتعلم انماطها.

2. تقرير توافق نظام التشغيل

تستمر ادوبي في تطوير توافق البرنامج مع انظمة العمل، وهذه أخبار رائعة وذلك لان عمل البرنامج
على جهاز مستقر اصبح مصدر قلق كبير لكثير من المستخدمين وهذه خطوة أخرى لتقليل مشكلات التوافق.

 

سيظهر لك التقرير برامج تشغيل بطاقة الفيديو غير المدعومة ومتطلبات التشغيل كما سيقترح عليك الطريقة التي يمكنك بها حل هذه المشكلة، والأهم من ذلك يمكنك تصدير تقرير كملف txt. يحتوي على الكثير من المعلومات التي ستكون مفيدة إذا واجهت أي مشاكل مع  Premiere Pro CC .

3. مسار الصوت المطاط وميزة Time Remapping

بالنسبة إلى العديد من المستخدمين فإن هذين التحديثين طال انتظارهما ويحظيان بتقدير كبير،
وكلاهما يرفع حدًا للقيمة القصوى التي يمكنك تطبيقها، تم زيادة الحد الأقصى لسرعة التحكم
في الوقت Time Remapping إلى 20,000٪.



4. المزيد من الاختصارات

لقد مر وقت طويل على تحديد اختصارات جديدة في برنامج ادوبي Premiere Pro CC ،
سيكون لديك القدرة على تعيين مفتاح لاستيفاء الإطار الرئيسي بالإضافة الى تفعيل / تعطيل
ميزة Motion Direct Manipulation لمقطع محدد.

5. قوالب Motion Graphics

الطريقة التي تدمج بها قوالب الرسومات المتحركة من ادوبي افتر افكت في Premiere Pro CC
تجعلها ميزة لا غنى عنها، يضيف الإصدار الجديد بعض التحسينات الصغيرة التي طال انتظارها.



ستحتوي لوحة الرسومات الأساسية على حقل تحرير متعدد الأسطر للنص في قوالب الرسومات المتحركة، وسيتناسب حقل التحرير مع ثلاثة أسطر من النص وإذا تجاوزت هذا العدد فسيحتوي على شريط تمرير رأسي، اخيراً، يضيف 2020 Premiere Pro CC دعمًا لنمط النص المسطر في لوحة Essential Graphics!

رابط تحميل البرنامج


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع