القائمة الرئيسية

الصفحات

whatsapp تنافس ماسنجر وzoom و ميت ... واتساب يدعم مشاركة 50 شخصًا خلال مكالمة الفيديو في أحدث إصدار تجريبي

منافسات كبيرة تجري بين الشركات العالمية اليوم في ظل الانتشار الواسع لفيروس كورونا ، والحجر المنزلي الاجباري أو الطوعي لملايين بل مليارات الأشخاص حول العالم، وأخر المنافسات في مجال المحادثات المرئية، حيث تتنافس الشركات اليوم ومنها شركة zoom وشركة .whatsapp



واتساب تنافس!!

بدأت الشركة العالمية واتساب بدخول ساحة المنافسة مع الشركات العالمية الأخرى، وكما شركة فيسبوك التي استحوذت على واتساب بدأت بتجربة ميزة غرف ماسنجر التي تسمح للمستخدمين بإجراء محادثات فيديو تصل إلى 50 شخصاً في نفس الوقت، في محاولة منها للسيطرة على هذا المجال مجال محادثات الفيديو التي كان رائجاً فيها تطبيق zoom  وسكايب وتطبيق جوجل ميت.

يمكنكم قراءة مقال : "غرف ماسنجر"... ميزة جديدة من فيسبوك لإجراء محادثات فيديو مع 50 شخص 

واتساب يدعم مشاركة 50 شخصًا خلال مكالمة الفيديو في أحدث إصدار تجريبي
قد يتيح تطبيق واتساب قريبًا إجراء مكالمات فيديو مع ما يصل إلى 50 مشاركًا على سطح المكتب، مما يمنح بديلاً جديدًا لتطبيق Zoom وسكايب و Google Meet لتلبية احتياجات مؤتمرات الفيديو حسب البوابة العربية للاخبار التقنية.

وبحسب المصدر تم رصد الخيار الجديد في إصدار بيتا من واتساب ويب من قبل باحثين في WABetaInfo، حيث ستوجهك الاختصارات التي في قوائم واتساب إلى غرف فيسبوك مسنجر التي تم إصدارها حديثًا، حيث يمكن إنشاء غرفة ودعوة الأشخاص، أو إنشاء غرفة مباشرة من واتساب مباشرة.


الميزة سبقها ميزات أخرى في واتساب 

شركة واتساب كانت قد أتاحت تحديث منذ فترة قريبة تمكن المستخدمين من إجراء مكالمات فيديو مع 8 أشخاص في نفس الوقت، حيث لاقت الميزة ردود فعل إيجابية كبيرة بين مستخدمي التطبيق حول العالم.

ويعتبر هذا التحديث كبير جداً لتطبيق واتساب الذي يصنف كتطبيق مراسلة نصية، ولكنه تخلص من هذا التصنيف منذ أن أتاح المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو المحدودة في وقت سابق.


هل الميزة متاحة الأن، وما علاقة انستغرام وفيسبوك؟

عندما تم إطلاق غرف مسنجر في أبريل، أشار الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك (مارك زوكربيرغ) إلى أنه سيتم دعم الغرف عبر إنستاجرام وواتساب و Facebook Portal، ويبدو أن هذا سيحدث عاجلاً وليس آجلاً.

وهذه الميزة ستتوفر على نظامي التشغيل iOS وأندرويد، لكن دعم سطح المكتب هو ما يجعلها بديلاً قابلاً للتطبيق لأدوات مؤتمرات الفيديو المعمول بها اليوم.

لم يتضح بعد متى سيصبح الخيار متاحًا في واتساب، إلا أن القوائم الجديدة مرئية في ملفات التثبيت لأحدث إصدار تجريبي لكنها ليست نشيطة بعد أو مدمجة في الواجهة.


التطبيقات المنافسة


استعرضنا من قبل في مقالتنا السابقة بعض التطبيقات المنافسة في مجال المحادثات المرئية والتي تسمح بإجراء مؤتمرات الفيديو والاجتماعات وغيرها من احتياجيات المكالمات المرئية ويمكنكم الاطلاع على ميزات التطبيقات والبرامج عبر الروابط التالية:


"غرف ماسنجر"... ميزة جديدة من فيسبوك لإجراء محادثات فيديو مع 50 شخص 

كيفية إجراء مكالمات فيديو تضم 8 أشخاص في واتساب

5 أسباب تجعل Google Meet أفضل من Zoom

تطبيق "ميت" المجاني لمحادثات الفيديو من غوغل.. خصائصه وكيفية الاشتراك فيه




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع