القائمة الرئيسية

الصفحات

زوووم ZOOM تدعم ميزة التحقق بخطوتين في جميع منصاتها

 

زوووم ZOOM  تدعم ميزة التحقق بخطوتين في جميع منصاتها

عند استخدام أي تطبيق أو برنامج إن كان في الهواتف المحمولة أو الكمبيوترات أو ما يفكر به المستخدم نسبة أمان التطبيق، إن كان ذلك من المستخدمين للتطبيق "الهكرز" أو من الشركة نفسها المبرمجة للتطبيقات والبرامج.

فأمان التطبيقات والحفاظ على خصوصية المستخدم هي أولوية بالنسبة للشركات المبرمجة والمنتجة للتطبيقات والبرامج.

وفي خطوة جديدة شركة زووم zoom قامت بإضافة طبقة أمان إضافية لمستخدمي التطبيق وتشمل جميع إصدارات التطبيق إن كان إصدار الهواتف المحمولة أو تطبيق الكمبيوتر أو تطبيق الويب.

خاصية التحقق بخطوتين من زووم zoom

الأن أصبحت خدمة المؤتمرات المرئية والاجتماعات الشهيرة زووم تدعم خاصية التحقق بخطوتين المتوفرة تقريبا في معظم برامج التواصل الاجتماعي كواتساب وفيسبوك وغيرها من الشركات العملاقة، وهذه الخاصية المعروفة ب FA2   تمنح المستخدمين طبقة حماية كبيرة لحساباتهم، وبهذا لا يتمكن القراصنة من الدخول إليها حتى لو تسربت كلمات المرور، كما تجنب الميزة الدخول المزعج للمحادثات الأخرى.

 

وعند تفعيل المستخدمين للميزة سيمكنهم من إدخال رمز للتحقق يتم إرساله عبر عدة طرق من رسالة SMS أو توليد الرمز من أحد تطبيقات توثيق الحسابات مثل تطبيق authenticator من جوجل، كما يمكن الحصول على الرمز عبر مكالمة صوتية مؤتمتة.

زووم ZOOM  تدعم الميزة في جميع المنصات

قامت الشركة بدعم هذه الخاصية في جميع المنصات سواء كان تطبيق الهاتف المحمول أو تطبيق الكمبيوتر أو عبر الويب وغيرها من المنصات التي توفرها الشركة، كما أن هذه الخاصية تعمل عبر بروتوكول TOTP الذي يعتمد على الوقت الحالي في توليد الرموز لذى يمكن توليد رمزه عبر أي تطبيق مثل جوجل أو مايكروسوفت Authenticator.

وبهذه الخطوة المهمة تكون زووم قد عززت من حماية خصوصية المستخدمين وحمايتهم من القرصنة التي يتعرض لها الكثير يوميا بسبب قلة الحماية في بعض الأحيان والثغرات الأمنية التي يستغلها القراصنة في اختراق خصوصية المستخدم.

 

وتتوفر ميزة التحقق بخطوتين في معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي وغيرها لما تقدمه من طبقة حماية ممتازة تضمن أمان بيانات المستخدم والحفاظ على خصوصيته

تقدم زوم برمجيات اتصال بالفيديو تُستخدم في المؤتمرات والاجتماعات عن بُعد وكذلك العمل والتعليم والعلاقات الاجتماعية عن بعد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع